أخبار كنداأخبار كندا

تسريع عملية تسجيل الممرضات من 14 دولة في نيوبرنزويك

أعلنت جمعية الممرضات في نيو برونزويك أن الممرضات المدربات من 14 دولة، من بينها الإمارات العربية المتحدة ولبنان والمغرب، ممن يرغبن في العمل في المقاطعة سيكون بإمكانهنّ القيام بذلك في وقت أسرع مما هو عليه الأمر اليوم.

وتستغرق حالياً عملية التسجيل من 12 إلى 18 شهراً، لكن الجمعية تنوي تقليصها إلى 14 يوماً في حالة الممرضات المدربات في البلدان التالية : أستراليا، بلجيكا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، هونغ كونغ، الهند، أيرلندا، لبنان، المغرب، نيوزيلندا، الفلبين، المملكة المتحدة وسويسرا.

وقالت الجمعية إنّ أكثر من 75 ٪ من الممرضات الأجنبيات اللائي يتقدمن بطلب للحصول على تصريح عمل في نيو برونزويك يأتين من هذه البلدان.

وثمّن هذا الإعلان وزير التعليم ما بعد الثانوي والتدريب والعمل في المقاطعة، تريفور هولدر ووزير الصحة بروس فيتش ووزيرة التنمية الاجتماعية دوروثي شيبارد.

وأضافت الجمعية أنها ستستخدم دائماً خدمة تقييم التمريض الوطنية للتحقق من صحة الهوية والتسجيل الأولي وبيانات الاعتماد التعليمية للموظفين الأجانب المتقدمين للعمل في نيو برونزويك.

وقال رئيس الجمعية، دوني لوبلان-كواو، إننا ’’ندرك جيداً التزامنا تجاه الجمهور فيما يتعلق بتنظيم مهنة التمريض. يجب أن يكون للممرضات التعليم والمهارات المطلوبة للعمل كممرضات مسجلات وكذلك كممرضات ممارسات.‘‘

ويتعيّن على جميع الممرضات المتعلمات في الخارج اجتياز اختبار دخول مهنة التمريض.

وقد تحتاج بعضهنّ إلى تدريب إضافي في نيو برونزويك والذي قد يشمل الدورات الدراسية والمواضع السريرية.

وتقدر الجمعية أنه سيكون بإمكانها إجراء التغييرات في الأسابيع المقبلة.

(نقلا عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد سمير بن جعفر)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى