أخبار كنداأخبار كندا

أوتاوا تحدد 16 نيسان /أبريل المقبل موعد تقديم الميزانية الجديدة

أعلنت وزارة المالية في الحكومة الاتحادية اليوم الاثنين أنه سيتم تقديم الميزانية الفدرالية المقبلة يوم الثلاثاء 16 نيسان /أبريل المقبل .

في الآونة الأخيرة، تحرص وزيرة المالية ونائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند على التأكيد على تعهد حكومة جوستان ترودو الليبرالية بإيجاد التوازن الصحيح بين الاستثمارات التي يحتاج إليها الكنديون والحرص على تطبيق خطة مسؤولة ماليا‘‘.

أكدت الوزيرة فريلاند بعلى احترام إننا سنحترم المبادئ التوجيهية المالية التي وضعها البيان الاقتصادي لخريف 2023.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوثيقة تتضمن التزاما بأن تمثل الميزانية المقبلة عجزا للفترة 2023-2024 يساوي أو أقل من 40.1 مليار دولار.

ويعادل سقف العجز هذا ما كان متوقعاً عند تقديم الميزانية العام 2023 في شهر آذار /مارس من العام الماضي.

سفينة ترسو في أحد الموانئ.

ستكون هناك حاجة لتوظيف 19 ألف عامل على مدى السنوات العشر القادمة لتلبية الحاجة إلى العمالة في الصناعة البحرية في كندا.

الصورة: Reuters / China Daily CDIC

وكان كرّر البيان الاقتصادي في الخريف الماضي الهدف الطويل الأمد للحكومة الفدرالية المتمثل في انخفاض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا، لكنه أضاف هذه المرة عنصرا جديدا. وهكذا، قررت أوتاوا أن ميزانية عام 2024 يجب أن يتم تصميمها على أساس تحقيق نسبة أقل من 1٪ بحلول الفترة 2026-2027، والتي يجب بعد ذلك الحفاظ عليها تحت هذا الحد.

ووفقاً لوزيرة المالية، فإن خطة الضمان الصحي التي طورها الحزب الليبرالي الفدرالي مؤخراً خلال المفاوضات مع الحزب الديموقراطي الجديد لن تدفع الحكومة الفدرالية إلى التخلي عن مرتكزاتها المالية.

(المصدر: راديو كندا، سي بي سي، إعداد وترجمة كوليت ضرغام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى