أخبار سريعةأخبار عاجلة

من كندا إلى سانتو دومينغو بـ98 دولاراً

شركة جديدة في مجال الطيران المنخفض التكلفة تدخل السوق الكندية. فاعتباراً من 24 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي ستقوم ’’أراجيت‘‘ (Arajet) برحلات مباشرة بين تورونتو وسانتو دومينغو، عاصمة جمهورية الدومينيكان. وستسيّر الشركة رحلات مباشرة من مونتريال إلى الوجهة نفسها ابتداءً من 7 تشرين الثاني (نوفمبر).

وسيتمكن ركاب ’’أراجيت‘‘ من السفر إلى سانتو دومينغو بأقل من 100 دولار كندي، فسعر تذكرة الذهاب يبدأ من 98 دولاراً تضاف إليه الضرائب.

وسانتو دومينغو من الوجهات التي يقصدها الكثير من السياح الكنديين، لاسيما في فصل الشتاء للتمتّع بدفئها وشواطئها هرباً من الشتاء الكندي الطويل والقارس.

و’’أراجيت‘‘ الدومينيكانية هي أحدث شركة طيران منخفض التكلفة تدخل السوق الكندية المزدحمة بهذا النوع من السفر الجوي.

فقبل أسبوعيْن أطلقت شركة ’’بريز للطيران‘‘ (Breeze Airways) الأميركية حملة لجذب الزبائن الكنديين الراغبين بالسفر إلى ولاية فلوريدا الأميركية، وهي من الوجهات المفضلة للكنديين، لاسيما للكيبيكيين منهم، خلال فصل الشتاء.

وتتنافس عدة شركات أُخرى في مجال الطيران المنخفض التكلفة على جذب الزبائن الكنديين، من بينها ’’فلير للطيران‘‘ (Flair Airlines)، ومقرها الرئيسي مطار إدمونتون الدولي في مقاطعة ألبرتا، التي أعلنت مؤخراً عن إطلاق ثلاث رحلات مباشرة جديدة.

وتركّز شركة ’’لينكس للطيران‘‘ (Lynx Air) التي أبصرت النور في نيسان (أبريل) 2022 على الوجهات المشمسة هي الأُخرى. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مطار كالغاري الدولي، في ألبرتا أيضاً.

من جهتها، أغلقت ’’ويست جيت‘‘ (WestJet) فرعَها للطيران المنخفض التكلفة، ’’سْوُوب‘‘ (Swoop)، في حزيران (يونيو). و’’ويست جيت‘‘ الواقع مقرّها الرئيسي في مطار كالغاري الدولي أيضاً هي ثاني أكبر شركة طيران كندية بعد شركة الخطوط الجوية الكندية (Air Canada).

نموذج مختلف

الرئيس التنفيذي لـ’’أراجيت‘‘، فيكتور باتشيكو، قال إنّ شركته تعمل بشكل مختلف عن شركات الطيران المنخفض التكلفة الأُخرى، فهي تعتمد نموذجاً يربط الركاب بمطارات بعيدة إنطلاقاً من مقرها الرئيسي في مطار سانتو دومينغو.

ويقول باتشيكو إنّ النموذج أظهر فعاليته، فما يقرب من نصف التذاكر الـ10.000 التي بيعت لسواح كنديين منذ إبصار الشركة النور وُجهاتُها مدنٌ ومناطقُ غير سانتو دومينغو.

ووفقاً لوثيقة من وزارة السياحة في جمهورية الدومينيكان نُشرت عام 2021، وصل 865.927 كندياً عام 2019 إلى مطار بونتا كانا، الأكثر ازدحاماً في هذه الدولة الكاريبية قبل مطار العاصمة سانتو دومينغو.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى