منح دراسية

أسهل 8 دول للدراسة والحصول على الإقامة الدائمة 2023

أسهل 8 دول للدراسة والحصول على الإقامة الدائمة 2023

غالبًا ما يتطلع معظم الطلاب الدوليين إلى الاستقرار في البلدان التي يدرسون فيها. لذا ، انظر إلى هذه القائمة التي تضم أفضل البلدان للهجرة للطلاب الدوليين.

نبذة عن المنحة

يجب مراعاة عوامل مختلفة قبل اختيار الدولة المثالية للدراسة في الخارج. ما تسميه الهجرة ، أو الحصول على الإقامة الدائمة ، هو واحد منهم. نظرًا لأن معظم البلدان لديها سياسات هجرة صارمة ، يصبح من الصعب على الطلاب إيجاد طرق للبقاء والعمل. ومع ذلك ، فإن بعض البلدان تقدر التنوع وتسمح للطلاب الدوليين بالاستقرار كمقيمين دائمين. فيما يلي 8 من أفضل البلدان للهجرة.

الدولة

كندا / أستراليا / ألمانيا / نيوزيلندا / البرازيل / المملكة المتحدة / أيرلندا / وسنغافورة / Canada/Australia/Germany/New Zealand/Brazil/the UK/Ireland/and Singapore

المدينة

على أساس البلد

8 دول مثالية لتكون مقيمًا دائمًا

كندا

كندا بلد رحبت دائمًا بالمهاجرين بأذرع مفتوحة وربما تكون أفضل دولة لهجرة الطلاب. لديها برنامج تصريح عمل صديق للهجرة إلى جانب برنامج تصريح العمل بعد التخرج. هذه المرافق مثالية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة والعمل في الخارج. في ظل هذه البرامج ، يمكن للطالب الحصول على تصريح عمل لمدة تصل إلى 3 سنوات ، اعتمادًا على مدة الدورة. بمجرد حصول الطالب على وظيفة ، يصبح من السهل عليه التقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد ستة أشهر. كندا لديها نظام تعليمي عالي الجودة وجامعات مشهورة. علاوة على ذلك ، يحصل الطلاب على نقاط أهلية إضافية للحصول على الإقامة الدائمة إذا كانوا قد درسوا في كندا لأكثر من عام.

أستراليا

تم تصنيف أستراليا كواحدة من أفضل الدول للتعليم العالي. ومع ذلك ، تعد الدولة أيضًا مركزًا لهجرة الطلاب. على الرغم من أن الجامعات الأسترالية لديها رسوم دراسية عالية ، إلا أنها واحدة من أفضل الوجهات للاستفادة من الهجرة. غيرت أستراليا سياسة تأشيرة ما بعد الدراسة في عام 2013. ومنذ ذلك الحين ، شهدت تدفقات المهاجرين من أجزاء مختلفة من العالم ، وخاصة جنوب آسيا. مستوى المعيشة المرتفع في أستراليا ، والمجتمع المتنوع والنابض بالحياة ، ونظام التعليم الجيد يجعلها واحدة من أفضل البلدان للهجرة.

ألمانيا

هذه الدولة الخلابة بلا شك واحدة من أفضل الدول للدراسة في الخارج. يوجد في ألمانيا العديد من البرامج والدرجات التي تقدم التعليم المجاني للطلاب الدوليين ، بغض النظر عن الجنسية. ومع ذلك ، يجب على الطلاب الدوليين الاهتمام بتكاليف المعيشة المرتفعة للبقاء في الدولة. يمكنهم العمل لما يصل إلى 90 يومًا في السنة دون تصريح عمل. على الرغم من هذا الشرط ، فهي واحدة من أكثر البلدان مواتية للهجرة. يسمح القانون المتعلق بدخول وإقامة العمال المؤهلين تأهيلاً عاليًا (2012) للطلاب بالتقدم للحصول على الإقامة. ومع ذلك ، يجب عليهم تأمين وظيفة قبل امتحاناتهم النهائية وإتقان لغة B1 ليكونوا مؤهلين لها.

نيوزيلندا

تعد نيوزيلندا واحدة من أفضل الأماكن للدراسة في الخارج والعمل ، وهي وجهة جميلة للطلاب الدوليين. بفضل المساحات الخضراء المورقة والمناخ اللطيف ، فهي ليست مكانًا رائعًا للعيش فيه فحسب ، بل إنها أيضًا نظام تعليمي ممتاز. كما يقدم أفضل سياسات الهجرة للطلاب الدوليين. تمتلك حكومة نيوزيلندا موقعًا إعلاميًا يوفر المعرفة حول البحث عن البرامج والجامعات ومعلومات التأشيرات وفرص العمل والمزيد. يمكن للطلاب الدوليين التقدم للحصول على تأشيرة عمل بعد الدراسة لمدة تصل إلى 4 سنوات من خلال تأشيرة العمل بعد الدراسة.

البرازيل

تتمتع البرازيل بثقافة غنية ومؤشر تنمية بشرية مرتفع بشكل مذهل ، مع مجموعة متنوعة من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها واستكشافها. علاوة على ذلك ، تشتهر الدولة بسكانها اللطفاء والترحيبين. من السهل نسبيًا الاستقرار في البرازيل ، على الرغم من أهمية إثبات كفاءتك في اللغة البرتغالية وإثبات ذلك. في حين أن نظام التعليم في البرازيل ليس متطورًا مثل الدول الغربية الأخرى ، إلا أن لديها عددًا مذهلاً من الجامعات ذات التصنيف العالي. تعد ساو باولو وريو دي جانيرو والسلفادور وميناس جيرايس وما إلى ذلك من أكثر وجهات الدراسة شهرة في البرازيل.

المملكة المتحدة

تعد المملكة المتحدة واحدة من أفضل وجهات الدراسة بالخارج لعدد من الأسباب ، فهي مكان متنوع ثقافيًا ومرحبًا به. سيجعل عدم وجود حاجز لغوي من السهل عليك التواصل مع الناس وتكوين صداقات وأكاديميين. علاوة على ذلك ، تُصنف جامعات المملكة المتحدة باستمرار بين أفضل الجامعات في العالم. لذلك ، بعد التخرج ، ستكون مستعدًا تمامًا لمهنة مليئة بالتحديات. والخبر السار هو أنه يمكن للطلاب الدوليين البقاء في الخلف لمدة عامين بعد التخرج والبحث عن وظيفة أو العمل فقط يبشر بالخير.

أيرلندا

تقدم أيرلندا مزيجًا من التاريخ الغني وحياة المدينة والطبيعة الجميلة. تُصنف الجامعات الأيرلندية من بين أفضل الجامعات في العالم وتقدم دورات في كل تخصص يمكنك التفكير فيه. بصرف النظر عن المنح الدراسية والمنح للدراسة في أيرلندا ، تقدم الحكومة الأيرلندية أيضًا البطاقة الخضراء للطلاب الدوليين. هذا يسمح لهم بالبحث عن عمل أو عمل في أيرلندا لمدة تصل إلى عام. يمكن للطلاب الذين يتابعون دورة STEM (هندسة تكنولوجيا العلوم والرياضيات) ، في الواقع ، العمل لمدة عامين بعد التخرج قبل التقدم للحصول على إقامة دائمة!

سنغافورة

أحد الخيارات هو التقدم بطلب للحصول على برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه حكومة سنغافورة. سيغطي هذا الرسوم الدراسية الخاصة بك ، وفي المقابل ، سيجعلك توقع على تعهد تلتزم فيه بالعمل في شركة مسجلة في سنغافورة لمدة ثلاث سنوات بعد التخرج. وإذا لم تحصل على المنحة ، يمكنك الحصول على وظيفة بنفسك والتقدم بطلب للحصول على تصريح زيارة طويل الأجل غير قابل للتجديد لمدة عام واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى