أخبار كنداأخبار كندا

أونتاريو: تحسين تعليم القراءة والكتابة وتعويض التأخير في الرياضيات

أعلن وزير التربية في حكومة أونتاريو، ستيفن ليتشه، عن خطة جديدة لتعويض التأخير في الرياضيات وفي تعليم القراءة والكتابة.

وستخصّص حكومة الحزب التقدمي المحافظ 109 ملايين دولار إضافية لتحسين تعليم القراءة والكتابة، كما أنها تخطط لإدخال موارد جديدة لتعليم الرياضيات.

’’إذا لم نتحرك الآن من مرحلة الحضانة وغيرها من المستويات، فسيكون أمام الأطفال حواجز ستظل موجودة لبقية حياتهم وستعيقهم في سعيهم للحصول على عمل‘‘، قال الوزير ليتشه في مؤتمر صحفي أمس.

’’في كلّ عام، ومنذ 20 عاماً، ينهي ما لا يقل عن ثلث الطلاب الدراسة الثانوية دون أن يكونوا قد بلغوا مستوى المهارات اللازم في القراءة والكتابة للاقتصاد الحديث‘‘، قالت مديرة ’’ديسلكسيا كندا‘‘، أليسيا سميث، التي دُعيت لإلقاء كلمة في المؤتمر الصحفي أمس.

’’وهذا يعرّض هؤلاء الشباب لمخاطر مشاكل طويلة الأمد، مثل الفقر والتشرد واضطرابات الإدمان والصحة العقلية‘‘، أضافت سميث التي تُعنى منظمتها غير الحكومية بالأطفال الكنديين الذين يعانون عسر القراءة.

وزير التربية في حكومة أونتاريو، ستيفن ليتشه.

وزير التربية في حكومة أونتاريو، ستيفن ليتشه (أرشيف).

الصورة: RADIO-CANADA

وكانت حكومة أونتاريو قد أعلنت عن أموال إضافية في ميزانية 2023 لتعليم هذه المعارف الأساسية. أمّا هذا الاستثمار الإضافي بقيمة 109 ملايين دولار فمُخصَّص فقط لتعليم القراءة والكتابة في سنة 2023 – 2024 المالية.

كما وعد الوزير ليتشه بتمويل وظائف معلّمين متخصصين سيعملون مع مجموعات صغيرة من الطلاب المحتاجين للدعم والمواكبة.

وستتيح الأموال أيضاً توظيف 700 معلّم إضافي.

ولم يعلن وزير التربية في أونتاريو عن أموال إضافية لتدريس الرياضيات، مشيراً إلى أنّ خطته للسنة المالية 2023 – 2024 تتضمن استخدام الـ71 مليون دولار المعلن عنها سابقاً. وتعتزم الحكومة توظيف 300 مدرس إضافي لهذه المادة.

وأوضح وزير التربية في أونتاريو أنّ القسم الأكبر من هذا المبلغ سيُخصَّص بالدرجة الأولى للـ20% من مدارس المقاطعة التي لا تبلغ المعايير المتوقعة في الرياضيات.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى