أخبار سريعة

نيو/نوفو برونزويك: رفع الحد الأدنى للأجور إلى 14,75 دولاراً في الساعة في أبريل

سيرتفع الحد الأدنى للأجور في مقاطعة نيو/نوفو برونزويك في شرق كندا من 13,75 دولاراً إلى 14,75 دولاراً في الساعة في الأول من نيسان (أبريل).

وهذه ثالث زيادة قدرها دولار واحد في غضون سنة في هذه المقاطعة الأطلسية التي يتقاضى فيها قرابة 19 ألف شخص الحد الأدنى للأجور، أي حوالي 5,7% من القوة العاملة فيها، وفقاً لبيانات وزارة التعليم ما بعد الثانوي والتدريب والعمل.

وفي هذه المقاطعة البالغ عدد سكانها حوالي 821 ألف نسمة، ارتفع في عام 2022 الحد الأدنى للأجور بمقدار دولاريْن في الساعة: دولاراً في الأول من نيسان (أبريل) ودولاراً في الأول من تشرين الأول (أكتوبر).

ومن الآن فصاعداً يواكب الحد الأدنى مُؤشرَ أسعار المستهلك في المقاطعة الذي ارتفع بنسبة 7,3% خلال عام 2022.

’’بذلت حكومتنا الكثير من الجهود في ما يتعلق بالحد الأدنى للأجور في نيو/نوفو برونزويك. قمنا بتعديل الرواتب تبعاً لمؤشر أسعار المستهلك واتخذنا الإجراءات التصحيحية اللازمة في عام 2022 لنصبح أكثر قدرة على المنافسة ولنحسّن مستوى معيشتنا‘‘، قالت وزارة التعليم ما بعد الثانوي والتدريب والعمل في حكومة الحزب التقدمي المحافظ في فريديريكتون.

مبنى الجمعية التشريعية لمقاطعة نيو/نوفو برونزويك في فريديريكتون.

مبنى الجمعية التشريعية لمقاطعة نيو/نوفو برونزويك في فريديريكتون.

الصورة: RADIO-CANADA / JONATHAN VILLENEUVE

في عام 2019 قامت الحكومة بتعديل الحد الأدنى للأجور وفقاً لمؤشر أسعار المستهلك في المقاطعة بهدف السماح لأصحاب الأعمال والموظفين بالاستعداد بشكل أفضل للزيادات الممنوحة.

وفي عام 2022 علقت الحكومة مؤقتاً هذه الفهرسة من أجل إجراء التعديلات اللازمة لجعل المقاطعة أكثر تنافسية ولرفع مستوى معيشة العمال الذين يتقاضون الحد الأدنى للأجور.

الحد الأدنى في سائر المقاطعات الأطلسية

في جزيرة الأمير إدوارد، أصغر مقاطعات كندا العشر مساحةً وبعدد السكان (حوالي 173 ألف نسمة)، يشهد العام الحالي زيادتيْن على الحدّ الأدنى للأجور.

حصلت الزيادة الأولى في أول يوم من السنة وكانت بمقدار 80 سنتاً وارتفع معها الحد الأدنى إلى 14,50 دولاراً في الساعة. أما الزيادة الثانية فموعدها الأول من تشرين الأول (أكتوبر) ومقدارها 50 سنتاً، وبها يبلغ الحدّ الأدنى 15 دولاراً في الساعة.

صورة عن بُعد لوسط هاليفاكس.

صورة لوسط هاليفاكس، عاصمة نوفا سكوشا وكبرى مدن مقاطعات كندا الأطلسية.

الصورة: RADIO-CANADA / ROBERT SHORT

في نوفا سكوشا، كبرى المقاطعات الأطلسية (1,03 مليون نسمة)، يبلغ الحد الأدنى للأجور 13,60 دولاراً في الساعة منذ الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الفائت. وسيرتفع مجدداً مرتيْن هذه السنة، في نيسان (أبريل) وتشرين الأول (أكتوبر)، ليبلغ 14,65 دولاراً في الساعة، وسيتجاوز عتبة الـ15 دولاراً في الأول من نيسان (أبريل) 2024.

أما في نيوفاوندلاند ولابرادور البالغ عدد سكانها نحو 529 ألف نسمة فقد ارتفع الحدّ الأدنى للأجور في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) بمقدار 50 سنتاً ليبلغ 13,70 دولاراً في الساعة.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى