أخبار كندا

الافراج بكفالة عن كندية سُجنت بعد عودتها من معسكر اعتقال في سوريا

تم اليوم الجمعة الإفراج بكفالة عن امرأة من مقاطعة كيبيك تبلغ 27 عاماً، كانت واجهت تهماً بالإرهاب إثر عودتها من معسكر اعتقال في شمال شرق سوريا في تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

ونقلت هيئة الإذاعة الكندية أن كل التفاصيل المتعلقة بجلسة الاستماع والكفالة وأسباب إطلاق سراح شواي تخضع لحظر النشر (نافذة جديدة).

وكانت واجهت أميمة شواي عدة تهم بموجب القانون الجنائي من ضمنها ’’مغادرة كندا للمشاركة في نشاط مجموعة إرهابية، والضلوع في أنشطة إرهابية وتقديم ممتلكات أو خدمات لأغراض إرهابية‘‘.

أوقفت الشرطة الكندية الملكية شواي في شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي لدى وصولها إلى مطار مونتريال الدولي، عائدة من معسكر اعتقال لتنظيم ’’الدولة الإسلامية‘‘ المسلح (’’داعش‘‘) مع طفليها وشخص بالغ آخر.

هناك مئات النساء والأطفال في مخيم الروج في شمال شرق سوريا (أرشيف).

هناك مئات النساء والأطفال في مخيم الروج في شمال شرق سوريا (أرشيف).

الصورة: CINÉTÉVÉ

وتم إطلاق سراح شواي يوم الجمعة بشرط أن ترتدي سوارا يشتمل على تطبيق تتبع (GPS) لتحديد موقعها. وأن تمتنع عن استخدام أي شكل من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي وأن تتردد على أحد مراكز الشرطة مرة واحدة في الشهر.

كذلك فرضت محكمة كيبيك أن يدفع أحد أفراد أسرتها كفالة بقيمة 5000 دولار لضمان مثولها في المستقبل أمام المحكمة.

هذا وتؤكد الشرطة الملكية أن الفريق المتكامل للأمن القومي (INSET / EISN) كان يجري تحقيقاً حول أميمة شواي (نافذة جديدة) منذ العام 2014.

(المصدر: سي بي سي، هيئة الإذاعة الكندية، ترجمة وإعداد كوليت ضرغام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى