ع الماشي

عمره 165 عامًا.. بيع بنطال جينز ارتداه عامل مقابل 114 ألف دولار (صور)

رضوى فاروق

اكتشف خبراء بنطال جينز عمره 165 عامًا، وذلك في ولاية كاليفورنيا، من ماركة «ليفي شتراوس» التي تعود لخمسينيات القرن التاسع عشر، ضمن 270 كنزًا تم استردادها من سفينة أسطورية غارقة في المحيط الأطلنطي، وتم بيعها مؤخرًا في مزاد علني.

تميز السروال بخمسة أزرار مغطاة بالبقع السوداء والبنية، كما ضمت السفينة مجوهرات وقمصان داخلية لبروكس براذرز، وغطاء أقدم صندوق شحن كنز معروف في ويلز فارجو، بحسب ما ذكره تقرير موقع «ديلي ميل».

وتوافد أكثر من 7500 من الزوار من جميع أنحاء العالم إلى دار المزادات في نيفادا للتنافس من أجل الحصول على هذه الأشياء، حيث حظي البنطال الجينز على أكبر منافسة، حتى تم بيعه بمبلغ 114 ألف دولار، بينما حقق المزاد بأكمله ما يقرب من مليون دولار.

ترجع هذه الممتلكات لأكثر من قرن من الزمان، حيث تم الاحتفاظ بالعديد من ممتلكات ركاب السفينة من وقتها، بعضها لا يزال مغلقًا في الخزائن وصناديق الركاب في مقبرة باردة خالية من الأكسجين على بعد 7200 قدم تحت السطح.

يقول بوب إيفانز، كبير العلماء والمستكشفين لهذه لسفينة، إن العناصر قد تبدو عادية، لكنها تقدم لمحة غير عادية عن الحياة اليومية للركاب والطاقم، من عمال حقول الذهب إلى المجتمع الراقي في سان فرانسيسكان.

وتابع أن «بنطلون جينز Levi Strauss هو أقدم زوج معروف من بنطلونات العمل الشاقة لعمال المناجم وأغلى زوج».

كذلك يقول دوايت مانلي، الشريك الإداري في مجموعة كاليفورنيا لتسويق الذهب، ومسؤول القطع الأثرية المستعادة، في بيان: «الجينز الخاص بعمال المناجم مثل العلم الأول على القمر، ونعتبر العثور عليه بمثابة لحظة تاريخية».

ويتابع: «يمكننا تحديد تاريخه البنطال بدقة لأننا نعلم أن أمريكا الوسطى غرقت أثناء إعصار في المحيط الأطلنطي في 12 سبتمبر 1857، ولم يكن هناك سروال جينز سابق بخمسة أزرار».

وذكر التقرير أن هذه السفينة كانت مكتظة بالركاب الذين بدأوا رحلتهم في سان فرانسيسكو، وكانوا في طريقهم إلى نيويورك عبر بنما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى