أخبار سريعة

الملك تشارلز يخالف وصية والدته ويحرم الأمير إدوارد من هذا اللقب

Britain’s Prince Edward (R), Earl of Wessex, and Britain’s Sophie (L), Countess of Wessex attend the annual Royal British Legion Festival of Remembrance at the Royal Albert Hall in London on November 12, 2022. CHRIS RADBURN / POOL / AFP

وعدت الملكة “إليزابيث الثانية” والأمير “فيليب” ابنهما الأمير “إدوارد” بأنه سيخلف والده بعد مماته كدوق أدنبره، وتم كتابة التعهد وتسليمه إلى “إدوارد” وزوجته الجديدة “صوفي” كهدية زفاف عندما عقدا قرانهما في يونيو 1999. وأشار البيان إلى أن الملكة ودوق إدنبرة وأمير ويلز وافقوا على منح الأمير إدوارد دوقية إدنبرة في الوقت المناسب عندما يعود اللقب الحالي الذي يحمله آنذاك الأمير فيليب، إلى التاج.
لكن ورد أن الملك “تشارلز الثالث” يخل بوعده لوالدته الملكة الراحلة بشأن شقيقه الأمير “إدوارد”. فقد أخبر مصدر ملكي صحيفة Daily Mail، أن الملك لن يجعل شقيقه الأمير “إدوارد” دوق إدنبرة، وهو اللقب الذي كان يحمله الأب الراحل الأمير” فيليب” سابقاً.

الملك تشارلز يريد تقليص حجم النظام الملكي
قال المطلع: “يريد الملك تقليص حجم النظام الملكي، لذلك لن يكون من المنطقي جعل إيرل، دوق إدنبرة”. وبدلاً من ذلك، وُرد أن الملك “تشارلز” سيحتفظ باللقب بنفسه لكنه لن يستخدمه، حسبما زعم المصدر. وبذلك سيفتقد إدوارد أن يصبح دوقاً، ولن تكون “صوفي” دوقة إدنبرة.
يأتي ذلك بعد أيام من طلب الملك من البرلمان تعيينه والأميرة “آن” كمستشارين للدولة للوقوف في المناسبات الرئيسية. وأشار المراقبون إلى أن هذا كان في جزء كبير منه لتجنب احتمال استدعاء الأمراء “هاري” و”أندرو” لإكمال واجباتهما الملكية الرسمية عندما يكون الملك والأمير “ويليام” في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى