أخبار الوطن

ادفع 100 ألف جنيه واحصل على أرض من الإسكان بمساحة تصل لـ 431 م2

سهر سامي

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الطرح الجديد من أراضيها بنشاط “ورش صغيرة”، والذي أعلن تفاصيله جهاز مدينة الشروق، حيث تتواجد الأراضي، في بيان رسمي نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”. 

وأشارت الإسكان إلى إتاحة كراسات الشروط التي تضم جميع التفاصيل الخاصة بهذا الطرح من الأراضي في مقر جهاز المدينة.

بعض تفاصيل الطرح الجديد وطريقة السداد

وتضمن البيان مساحات قطع الأراضي المطروحة، حيث تتراوح ما بين 334 م2 إلى 431 م2، وتقع في منطقة الصناعات الصغيرة ومنطقة الورض والمخازن بمدينة الشروق.

ومن المقرر أن يقام مزاد علني يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2023م، لبيع تلك أراضي بنشاط “ورش صغيرة”.

أما عن طريقة السداد، فأوضح البيان أن الراغب في الحصول على الأرض، عليه سداد 100 ألف جنيه لكل قطعة كتأمين لدخول المزاد، على أن يكون أخر موعد لسداد هذا المبلغ هو يوم الجلسة المشار إليه في التاريخ المذكور أعلاه.

وبعد رسو المزاد، يتم استكمال سداد نسبة 25%، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و 5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد.

ثم يتم سداد الـ 75% المتبقية من ثمن الوحدة بإحدى الطريقتين، وهما:

إما استكمال سداد الـ 75% خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد.

أو سداد القيمة المتبقية (نسبة الـ 75%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد، مضافًا إليها عائد الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد، بالإضافة إلى 0.5% مصاريف تحصي، و 2% طبقا لمنشور وزارة المالية.

ويتم سداد القسط الأول، في حالة السداد بالطريقة الثانية، بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد، على أن يقوم الراسي عليه المزاد بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للراغبين في دخول المزاد، أن يعاينوا الأراضي المتاحة على الطبيعة، وذلك قبل موعد جلسة المزاد العلني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى