للنساء فقط

كيفية استخدام جنين القمح لتفتيح البشرة؟

قناع جنين القمح

يتم الحصول على جنين القمح من بذور القمح المنبتة ومعبأة بكميات كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للبشرة والشعر. يستخدم مسحوق جنين القمح وزيوت جنين القمح في تحضير أقنعة الوجه المنزلية للحصول على فوائد مختلفة. إنه مدعوم بفيتامين E المضاد للأكسدة الذي يعمل على تحييد الجذور الحرة بسهولة ويساعد على منع ظهور التجاعيد. يعمل كمرطب جيد عند استخدامه مع العديد من المكونات الحيوية الأخرى في أقنعة الوجه التي تصنعينها بنفسك. يعمل قناع جنين القمح على إصلاح بشرتنا تماماً من مشاكل الجلد المختلفة ويساعد في تجديد خلايا بشرة الوجه الجديدة.

كيفية استخدام قناع جنين القمح لتفتيح البشرة

جنين القمح لتفتيح البشرة

فيما يلي أفضل 3 خلطات طبيعية للوجه من جنين القمح وستتعرفين أيضاَ على كيفية وضع زيت جنين القمح على الوجه.
قناع جنين القمح من الموز:
أفضل ماسك للوجه لتجديد شبابه وتفتيحه، يعمل بشكل جيد في الغالب لجميع أنواع البشرة. المكون الرئيسي هو جنين القمح المسحوق.
أنت بحاجة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من مسحوق القمح، اخلطيهما جيداً في وعاء زجاجي. ثم خذي الكمية المطلوبة من معجون الموز الناضج المهروس وأضيفيه مع الخليط. ضعيه على بشرة وجهك بالكامل بعد تنظيفها جيداً. اتركيه يجف لمدة 30 دقيقة. اشطفيه باستخدام الماء الدافئ مع تدليك لمدة دقيقة.
كم مرة يجب عليك القيام بذلك:
يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من خلايا الجلد الميتة.
كيف يعمل:
تعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في قناع الموز والقمح على جعل بشرتك خالية من الأوساخ وتساعد في تنعيم البشرة ومنحها النضارة.

قناع العسل مع جنين القمح:
ستحصلين على نفس الفوائد من استخدام كل من زيت ومسحوق جنين القمح. هنا يمكنك الاستفادة من زيت جنين القمح للوجه للحصول على نتائج رائعة.
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من زيت جنين القمح والعسل في وعاء. ثم أضيفي بضع قطرات من الحليب الطازج. يمكن استخدام هذا القناع لأول مرة لتنظيف وجهك. بعد ذلك، يمكن تركه على وجهك لمدة 15 دقيقة. ثم يمكنك غسله بالماء العادي للحصول على بشرة نقية ومتوهجة.
كم مرة يجب عليك القيام بذلك:
استفد من هذه الخلطة باستعمالها بشكل يومي للحصول على نتائج سريعة.
كيف يعمل:
يعمل بشكل جيد على جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية. يعتبر زيت القمح للوجه مثالياً لعلاج تبييض البشرة.

قناع الأفوكادو وجنين القمح:
يتكون قناع الوجه هذا من زيت جنين القمح الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ومضادات الأكسدة. أيضاً، يمكنك اختيار الزبادي لإضافة العناصر الغذائية للعمل بشكل جيد على البشرة.
خذي الكمية المطلوبة من الزبادي وزيت جنين القمح. اهرسي الأفوكادو حتى تحصلين على معجون ناعم تضعينه مع الخليط. ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء العذب.
كم مرة يجب عليك القيام بذلك:
يمكنك استخدام هذا القناع كل يوم لرؤية نتيجة أفضل.
كيف يعمل:
الخاصية المضادة للشيخوخة الموجودة في الأفوكادو وخاصية التبييض الموجودة في اللبن الرائب، جنباً إلى جنب مع المكون المضاد الموجود في زيت جنين القمح، يجعل بشرة وجهك خالية من التجاعيد.
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى