ع الماشي

شركة تحوّل 3 ملايين جنيه لموظف بالخطأ بدلا من مرتبه.. لن تصدق ماذا فعل

كتبت- أميرة حلمي

تخيل أن تتلقى إشعارك على هاتفك بأن الشركة التي تعمل بها حوّلت إليك ما يزيد عن 3 ملايين جنيه في نهاية الشهر بدلا من راتبك، ماذا ستفعل؟

ربما تشعر بصدمة وتمرر عينيك عبر “الأصفار” مرارًا وتكرارًا للتأكد مما تقرأه. ماذا ستفعل بعد ذلك؟ حسنًا، حدث بالفعل مع موظف تشيلي وقرر الاختفاء.

الشركة تحول 286 ضعف راتبه

وحصل الموظف على 286 ضعف راتبه عن طريق الخطأ الشهر الماضي، ثم قدّم استقالته من الشركة واختفى بعد أن وعد صاحب العمل بأنه سيعيد المبلغ الذي تحول إليه بالخطأ، وذلك وفق ما أورد موقع “indiatimes”.

وبينما كانت الشركة تقوم بشكل عام بتحويل الرواتب للموظفين، كان هناك مشكلة تسبب في مثل هذا الخطأ الفادح، ودفعت الشركة للموظف 165398851 بيزو تشيلي أي بما يعادل نحو 3 مليون و326 ألف جنيه مصري، بدلا من 500000 بيزو (نحو 10 آلاف جنيه مصري) التي كان يستحقها.

ماذا حدث؟

في 30 مايو الماضي، اتصل الموظف بنائب مدير مركز التوزيع ليخبره أنه لاحظ خطأ في دفع أجره لشهر مايو، نظرًا لأنه حصل على أجر زائد، ثم تم اكتشاف أن الشركة نقلت له 165.3 مليون بيزو، وقيل للموظف أنه يجب عليه الذهاب إلى البنك لرد المبلغ.

وأخبرهم الموظف بالموافقة على الذهاب إلى البنك لرد المبلغ لكنه لم يرد على أي مكالمة بعد ذلك، مرت الساعات ثم الأيام. لم تكن هناك إخطارات أو رسائل من البنك تفيد بإعادة الأموال.

ومع ذلك توجه الموظف مع محاميه إلى الشركة وقدم استقالته في 2 يونيو، واختفى الآن، وسرعان ما اتخذت الشركة إجراءات قانونية ضده لاستعادة الأموال التي حولها عن طريق الخطأ إلى الرجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى