أخبار عاجلةأخبار كنداأخبار كورونا حول العالم

إغلاق مدرستين ابتدائيتين في مونتريال هذا الأسبوع بسبب تفشي 19-COVID

تم إغلاق مدرستين ابتدائيتين على الأقل في مونتريال هذا الأسبوع بسبب تفشي 19-COVID.

حدث الإغلاق الأول الذي تم تأكيده في مدرسة sainte-odile الابتدائية ، الواقعة في شارع Depatie في Ahuntsic-Cartierville ، بعد إرسال جميع الطلاب البالغ عددهم 530 طالبا إلى منازلهم بسبب ما وصفته المدرسة بأنه “عدوى”، ولم تقدم المدرسة عدد الحالات.

وفي خطاب أرسل إلى أولياء الأمور يوم الاثنين وحصلت عليه قناة سي تي في نيوز ، قالت المدرسة إن الإغلاق سيستمر حتى 24 سبتمبر.

لم يتم إنشاء وتشغيل نظام الواجب الدراسي الافتراضي بشكل كامل.

من جهته قال آلان بيرون ، المتحدث باسم مركز الخدمة بالمدرسة ، إنه لضمان عدم تفويت الطلاب البالغ عددهم 530 طالبا في الفصل الدراسي ، فقد استقبلهم الآن أولئك الذين يحتاجون إلى أجهزة كمبيوتر للقيام بالعمل من المنزل ، وستبدأ عمليات المتابعة الافتراضية غذا

كما أكد بيرون مساء الأربعاء أن مدرسة سانت إميل الثانوية الواقعة في روزمونت ، ستغلق هذا الأسبوع بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى.

وتأتي هذه الإغلاقات في الوقت الذي يبدو فيه أن الاختبارات السريعة تتزايد في مدارس كيبيك.

من جهتها قالت وزارة التعليم في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى CTV News إن مجموعات الاختبار السريع تم تسليمها إلى مراكز الخدمة المدرسية في منطقة مونتريال الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة برايان سانت لويس “الأمر متروك لهم لتوزيع الاختبارات على المدارس المعنية بما في ذلك سانت أوديل”.

كما “ستكون المدارس قادرة على بدء إجراء الاختبارات قبل نهاية الشهر ، بمجرد أن تصبح جاهزة.

كما أن مدرسة Coeur-immacule الابتدائية في شيربروك أغلقت أبوابها يوم الاثنين ، حيث أصيبت مئات المدارس حتى الآن بفيروس 19-COVID خلال الموجة الرابعة من الوباء وأرسلت الفصول الدراسية إلى المنزل.

هذا وقال مسؤولو المدرسة إنه شمح لمعظم الأطفال في تلك المدرسة بالعودة يوم الأربعاء، باستثناء ثماني مجموعات يجب أن تبقى في عزلة. في Sainte-odile ، تطلب الصحة العامة من جميع الأباء إحضار أطفالهم إجراء اختبارات 19-COVID ، حتى لو لم يتم اعتبارهم من ذوي الخطورة العالية، وإخطار المدرسة عند اكتمال الاختبار وعندما يحصلون على النتائج.

في حين أنه من المتوقع أن يستمر الإغلاق حتى يوم الجمعة فقط ، أكدت الرسالة الموجهة إلى أولياء الأمور أن الأطفال المصابين أو الذين يعتبرون معرضين لخطر كبير سيطلب منهم القيام بفترة حجر صحي أطول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى