أخبار عاجلةأخبار كنداأخبار كورونا حول العالم

6 وفيات واكثر من 700 حالة إصابة جديدة ب 19-COVID في أونتاريو

أبلغت أونتاريو عن 715 حالة إصابة جديدة ب 19-COVID يوم الأحد، إلى جانب 6 وفيات إضافية ، حيث ظل عدد الحالات النشطة المعروف في المقاطعة كما هو تقريبا من يوم أمس السبت.

هذا ويبلغ المتوسط المتداول للحالات الجديدة لمدة سبعة أيام الآن 709، وهذا يمثل انخفاضا من 719 أمس و 732 أكثر من أسبوعين.

شايني وايت لزراعة الأسنان

من جهة أخرى سجلت المقاطعة 821 حالة جديدة يوم السبت و 795 يوم الجمعة.

وتقول وزارة الصحة إن 440 من حالات الأحد شملت أشخاصا غير قلقحين و 44 لم يتم تطعيمهم جزئيا.

كما أن هناك 175 شخصا آخر تم تطعيمهم بالكامل و 56 متورطا في حالة التطعيم غير المعروفة.

هذا وقد شكل الأشخاص غير الملقحين والملقحين جزئيا 68 في المائة من عدد حالات اليوم الأحد على الرغم من أنهم يشكلون 31 في المائة فقط من سكان أونتاريو

من جهتها قالت وزيرة الصحة كريستين إليوت إنه حتى يوم الأحد، تلقى 85 في المائة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاقا فأكثر جرعة واحدة على الأقل من لقاح 19-coVID.

كما يوجد الآن 6396 حالة نشطة معروفة ل 19-COVID في جميع أنحاء أونتاريو، بزيادة واحدة فقط عن يوم السبت، إلى جانب 9653 حالة وفاة خلال ال 18 شهرا الماضية.

هناك ثلاث من الوفيات الست التي تم الإبلاغ عنها اليوم الأحد تتعلق بمقيمين في نظام الرعاية طويلة الأجل، وتم الكشف عن وفاة أخرى كجزء من التحقيق الجاري في الوفيات الزائدة التي حدثت أثناء الوباء.

من جهة أخرى أبلغت المقاطعة عن 37 حالة وفاة في الأسبوع الماضي ، بالإضافة إلى ثلاث وفيات تم الكشف عنها الآن في وقت سابق من الوباء.

من جهتها أجرت مختبرات المقاطعات 29906 عينة اختبار خلال ال 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى توليد معدل إيجابي لا يقل عن 2.3 في المائة.

هذا وقد قالت وزارة الصحة إن هناك 185 مريضا في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات بسبب 19-COVID بانخفاض قدره ثلاثة عن السبت وسبعة عن الأسبوع الماضي.

هذل ويسري إثبات المقاطعة لبرنامج شهادة التطعيم 19-COVID على تناول الطعام في الأماكن المغلقة في المطاعم والصالات الرياضية ودور السينما في غضون ثلاثة أيام من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى