جولة الصحافة

أكثر من ألف طفل معتقل في العراق باتهامات متعلقة بالأمن القومي وتنظيم الدولة الإسلامية- الإندبندنت

صدر الصورة،NRT

التعليق على الصورة،

أرشيف- اعتقال صبي، عام 2016

ناقشت صحف بريطانية صادرة صباح الجمعة في نسخها الورقية، والرقمية موضوعات متنوعة منها، اتهامات بتهديد الأمن القومي، في العراق، والارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية تؤدي إلى اعتقال أكثر من ألف طفل، و بريطانيا تعزز إجراءاتها لمواجهة “غزو أوكرانيا”.

صحيفة الإندبندنت أونلاين نشرت تقريرا لمراسلة شؤون الشرق الأوسط بل ترو بعنوان “الأمم المتحدة تحذر: أعداد متزايدة من الأطفال يتعرضون للاعتقال في العراق لاتهامات متعلقة بالأمن القومي، وتنظيم الدولة الإسلامية”.

تقول بل إن المعتقلات العراقية أصبحت تضج بأكثر من ألف طفل معتقل، للاشتباه في علاقتهم بتنظيم الدولة الإسلامية، أو تهديد الأمن القومي للبلاد، حسب تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة، والذي يحذر من أن أعداد الأطفال المعتقلين في البلاد، تزايدت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

وتضيف بل أن تقرير “الأطفال، والصراعات المسلحة” الصادر عن المنظمة الدولية، يشير إلى أن بعض هؤلاء الأطفال المعتقلين، لا تتجاوز أعمارهم 9 سنوات، وهو أمر عبر عنه التقرير بأنه “مثير للقلق الشديد”.

وتوضح المراسلة أن التقرير يؤكد أن عدد الأطفال المعتقلين في العراق، حاليا يقترب من 1100 طفل، بينما كان عددهم عام 2019، 778 طفلا، وكان أصغرهم، لا يتجاوز عمره 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى