أخبار كنداأخبار كندا

’’كندا غوس‘‘ تغلق مصنعها في بوابريان وتسرّح 180 عاملاً

أعلنت شركة ’’كندا غوس‘‘ (Canada Goose) لصناعة المعاطف الشتوية الفاخرة أنها ستغلق مصنعها في مدينة بوابريان في مقاطعة كيبيك وتسرّح 180 عاملاً من أصل 330 موظفاً يعملون فيه حالياً.

ويظهر اسم الشركة في القائمة الشهرية لإشعارات التسريح الجماعي التي استلمتها وزارة العمل والتضامن الاجتماعي في حكومة كيبيك خلال شهر آذار (مارس)، وفق ما أفاده أمس موقع راديو كندا.

وفي اتصال أجراه معها راديو كندا، قالت الشركةُ الكندية، بواسطة وكالة اتصالات، إنّ عقد الإيجار الخاص بها ينتهي في ’’نهاية تموز (يوليو)‘‘ وإنّها ’’ستدمج‘‘ أنشطة مصنع بوابريان ’’في مقرنا على (شارع) شابانيل (في مونتريال) خلال الأشهر اللاحقة، بما في ذلك نقل الموظفين‘‘.

وتقول الشركة في بيانها الرسمي إنها تعمل على تطوير خطة ’’لنقل أكبر عدد ممكن من الموظفين من بوابريان إلى (منشآتها على شارع) شابانيل‘‘.

نبقى شديدي الالتزام بأعمالنا في كندا وسنواصل تصنيع منتجاتنا محلياً في كيبيك وفي جميع أنحاء البلاد.

نقلا عن مقتطف من البيان الرسمي لشركة ’’كندا غوس‘‘
سيوولي لي، العاملة في أحد مصانع ’’كندا غوس‘‘ في وينيبيغ، تأخذ صورةً لها مع رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو خلال زيارته المصنع في 11 أيلول (سبتمبر) 2018.

سيوولي لي، العاملة في أحد مصانع ’’كندا غوس‘‘ في وينيبيغ، تأخذ صورةً لها مع رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو خلال زيارته المصنع في 11 أيلول (سبتمبر) 2018.

الصورة: LA PRESSE CANADIENNE / JOHN WOODS

ولا تخطط ’’كندا غوس‘‘ حالياً لعمليات ’’دمج‘‘ أُخرى.

’’نحن واثقون من البنية التحتية للإنتاج لدينا ومن أداء منشآتنا السبع الأُخرى في كندا‘‘، تضيف الشركة الواقع مقرها الرئيسي في تورونتو، عاصمة كندا الاقتصادية.

وافتُتح مصنع بوابريان في عام 2017، فكان أول مصانع ’’كندا غوس‘‘ في مقاطعة كيبيك، وكان يشغّل أكثر من 500 موظف في عام 2019.

وتملك ’’كندا غوس‘‘ مصنعاً في مونتريال، كبرى مدن كيبيك، وثلاثة في منطقة تورونتو الكبرى في مقاطعة أونتاريو، وثلاثة أُخرى في وينيبيغ، عاصمة مقاطعة مانيتوبا.

(نقلاً عن موقع راديو كندا، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى