أخبار عاجلةأخبار كندا

اقتصاد كندا يضيف عددًا قياسياً من الوظائف خلال عام 2021

تجاوزت بيانات سوق العمل في كندا التوقعات في شهر ديسمبر الماضي، لتسجل مكاسب قوية في إجمالي عام 2021، ما يدعم التوقعات حول رفع بنك كندا للفائدة قريبًا.
وذكر مكتب الإحصاء الكندي أن الاقتصاد أضاف 54.7 ألف وظيفة خلال ديسمبر، بأكثر من ضعف توقعات الأسواق البالغة 25 ألف وظيفة، كما انخفض معدل البطالة إلى 5.9 % في ديسمبر من 6% في نوفمبر.
وارتفعت الوظائف بدوام كامل بحوالي 123 ألف وظيفة، مع تحول المزيد من العاملين بدوام جزئي إلى وظائف دائمة، ما يعكس قوة الاقتصاد.
وعن أداء الاقتصاد في 2021 بالكامل، كشف تقرير مكتب الإحصاء إضافة الاقتصاد نحو 886 ألف وظيفة، بما يمثل ارتفاعًا قياسيًا، بعد فقدان نحو ثلاثة ملايين وظيفة في بداية الوباء، وسجل التوظيف خلال العام الماضي ارتفاعًا بمقدار 240.5 ألف وظيفة عما كان عليه في فبراير 2020.
وأفاد تقرير مكتب الإحصاء أن الأوضاع الاقتصادية كانت قوية بنهاية 2021 قبل تعرض كندا لموجة جديدة من إصابات “كورونا” وتدابير الإغلاق، ولكن قد ينعكس تأثير تلك الاضطرابات على بيانات يناير بشكل أكبر من ديسمبر.
ومن المتوقع أن تدعم بيانات التوظيف التوقعات بأن معدلات الفائدة على وشك الارتفاع قريبًا، وسط توقعات برفع بنك كندا لمعدل الفائدة خمس مرات هذا العام، على أن تكون البداية في أول اجتماعات البنك هذا العام بنهاية يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى