أخبار عاجلةأخبار كندا

نداء عاجل من رئيس وزراء كندا إلى شعبه

دعا رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم الخميس، الشعب الكندي إلى سرعة تلقي اللقاحات المضادة الفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وكتب ترودو على تويتر: “في كل مرة يحصل فيها شخص على جرعة من اللقاح، نقترب كثيرا من إنهاء المعركة ضد فيروس كورونا، لذا من فضلك، قم بدورك، واحصل على التطعيم”.

من ناحية أخرى، فتحت كندا، حدودها للمسافرين الدوليين من شتى أنحاء العالم، الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد19، وسمحت لهم بدخول الأراضي الكندية مع دخول قيود السفر المخففة حيز التنفيذ. وقررت كندا اليوم السماح لجميع الأجانب الذين تم تطعيمهم بلقاح مصرح به للاستخدام من قبل وزارة الصحة الكندية بدخول البلاد لأغراض غير أساسية، ولن يحتاجوا إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وتنصح المطارات الكندية المسافرين بالوصول مبكرا والاستعداد لفترات انتظار أطول، تحسبا للقواعد الجديدة واحتياطات السلامة العامة الإضافية. وأصدر مطار تورونتو بيرسون الدولي بيانا يوم أمس الاثنين يطلب من جميع الركاب المحليين المغادرين الوصول قبل ساعة ونصف على الأقل من رحلاتهم ، وأن يصل الركاب الدوليون قبل ثلاث ساعات على الأقل. وأضافوا أن عملية الوصول للمسافرين الدوليين “قد تستغرق ثلاث ساعات أو أكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى